البريد الالكترونى :

إن زيارتك لموقعنا الإلكتروني سوف يعود عليك بالنفع حيث اهتمامك بكل ما هو جديد في الغرفة من خلال المعلومات المحدثة عن أنشطة الغرفة المستقبلية

التفاصيل

مجلس الغرف السعودية يضع غدا خطة عمل حتى نهاية العام

بتاريخ 2014-04-06 عدد المشاهدات : 1599 مشاهدة

 

أعلن  المهندس عبد الله المبطي رئيس مجلس الغرف السعودية أن المجلس سيعقد اجتماعا غدا لتحديد برنامج المجلس للمرحلة المقبلة، ووضع خطة عمل لهذا العام.

وقال المبطى إن عدة ملفات أخرى ستطرح على طاولة الاجتماع، أبرزها الرسائل التي بعثتها الوفود الأجنبية الراغبة في عقد شراكات تجارية أو الدخول في استثمارات مشتركة مع السعودية، موضحاً أن أول هذه الوفود سيكون وفدا مصريا ممثلاً لقطاعات التجارة والصناعة والاستثمار، والذي سيجتمع مع أعضاء المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونفى المبطي ما تردد من أن أعضاء المجلس لا يجتمعون منذ مدة، لانشغالهم بسفريات وأعمال خاصة، واصفاً هذا الكلام بالظالم لأعضاء المجلس الذين عقدوا خلال الفترة القليلة الماضية عدة لقاءات مع وفود أجنبية في مجال السياحة والتجارة والصناعة.

وبرر عدم لقاء أعضاء المجلس بالوفود المصرية التي زارت المملكة أخيرا بأن سياسة المجلس وطبيعة عمله تقضي بأن الوفود هي من تطلب الاجتماع، مؤكداً أن المجلس يرحب بالوفود ورجال الأعمال كافة.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لم تتأثر خلال الفترة الماضية مع ما يسمى دول الربيع العربي خصوصا مصر واليمن، وقال رغم الظروف السياسية التي تمر بها هذه الدول إلا أن الاجتماعات واللقاءات سواء في السعودية أو في مصر أو اليمن لم تتوقف ولم تنقطع ولا علاقة للاقتصاد والتجارة بأوضاع تلك البلدان السياسية.

وأشاد بتوجه شباب الأعمال السعوديين لاستثمار رؤوس أموالهم الصغيرة في اليمن، سواء في العقار أو الزراعة، مشيراً إلى أن المجلس ليست لديه معلومات أكيدة عن حجم الاستثمار لشباب الأعمال السعوديين، وقال إن تصدير البضائع والمنتجات السعودية لليمن مجد اقتصادياً، ويحقق أرباحاً عالية ويلقى إقبالاً كبيراً في اليمن، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع مستوى جودتها.

وعن اختلاف أسعار بيع المنتجات السعودية عن اليمن قال: "هذا الاختلاف والارتفاع في السعر تفرضه التكاليف الإضافية مثل الشحن والجمارك"، داعياً رجال وشباب الأعمال إلى التصدير لاستغلال الفرص الواعدة في اليمن.