البريد الالكترونى :

إن زيارتك لموقعنا الإلكتروني سوف يعود عليك بالنفع حيث اهتمامك بكل ما هو جديد في الغرفة من خلال المعلومات المحدثة عن أنشطة الغرفة المستقبلية

التفاصيل

لقاء يجمع وزير الإسكان بالمقاولين لمناقشة مشاريع الوزارة وآليات التأهيل

بتاريخ 2013-11-24 عدد المشاهدات : 1627 مشاهدة

يستعرض صباح اليوم وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي أمام اكثر من 20 مختصا برامج الوزارة في تنظيم قطاع الإسكان، وتسليط الضوء على المشاريع المستقبلية في هذا القطاع، إضافة إلى مناقشة آليات الوزارة في تأهيل المقاولين بهدف تنفيذ المشاريع"، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الانشاءات والمشاريع الذي تنظمة اليوم لجنة المقاولين بغرفة الرياض في قاعة المملكة في فندق الفور سيزون .

واكد عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المقاولين فهد الحمادي على "أهمية ملتقى الإنشاءات والمشاريع الثاني الذي تحتضنه العاصمة اليوم، حيث سيكون منصة لطرح أهم قضايا قطاع المقاولات الذي يشكل الدعامة لتنفيذ خُطط التنمية ويتميّز بتحقيقه معدلات نمو مرتفعة تتعدّى 5 في المئة، في حين أن أصوله الرأسمالية تبلغ نحو 154.5 مليار ريال، وهو يستوعب نسبة تصل إلى 40 في المئة من العاملين في القطاع الخاص، الأمر الذي يحثّنا على إيلاء هذا النشاط الاهتمام اللازم".

وشدّد الحمادي على "أهمية رعاية وزير الإسكان وشراكة الوزارة في تنظيم الملتقى، ما يعكس الحرص والاهتمام الكبيرين من معالي الوزير على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ومناقشة مختلف القضايا التي تعني المقاولين والوقوف إلى جانبنا لمعرفة همومنا والمشاكل التي نعاني منها أملا في معالجتها". وأضاف: "الوزارة تتعامل حاليا مع عدد كبير من المقاولين السعوديين، ما يقدم خير دليل على إيلاء الوزارة الأولوية للمقاول الوطني شرط الكفاء والأداء، ويؤشر في الوقت عينه على ثقة الوزارة في قدرة المقاول السعودي على تلبية متطلبات تنفيذ مشاريعها".

في سياق متّصل، طالب رئيس لجنة المقاولين ب "ضرورة الإسراع في تطبيق والاسترشاد بعقد "فيديك"، قائلا: "منذ أكثر من 8سنوات ونحن نطالب بتطبيق هذا العقد اوالاسترشاد بأجزاء منه. وعلى الرغم من صدور ٣ قرارات في هذا المجال لكن للأسف لم يبصر العقد النور". وأضاف: إن حجم المشاريع في المملكة وطبيعتها يستوجب علينا تحديث العديد من الأنظمة ذات الصلة بقطاع الإنشاءات بما من شأنه إحكام الرقابة على مشاريع الدولة، ويضمن في الوقت نفسه حقوق المقاول السعودي الذي هو في الواقع من أفضل المقاولين في العالم لناحية الموارد والكفاءات البشرية التي يمتلكها".