البريد الالكترونى :

إن زيارتك لموقعنا الإلكتروني سوف يعود عليك بالنفع حيث اهتمامك بكل ما هو جديد في الغرفة من خلال المعلومات المحدثة عن أنشطة الغرفة المستقبلية

التفاصيل

«التجارة»: لا تهاون في تصفية المساهمات.. وسنلاحق المحتالين قضائيا

بتاريخ 2013-09-10 عدد المشاهدات : 1570 مشاهدة

أكدت وزارة التجارة والصناعة أنها لن تتهاون في تطبيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية بتصفية المساهمات العقارية المتعثرة ورد الحقوق للمساهمين، وأنها ستكون صارمة في تطبيق تلك التوجيهات مع من يتلاعب بأموال المساهمين، مؤكدة أن أي شخص يثبت قيامه بالاحتيال والنصب، أو إعاقة عمل اللجنة ستلاحقه قضائياً.

على صعيد متصل، قررت لجنة المساهمات العقارية برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة إقامة مزاد علني لبيع أرض مكة المكرمة التابعة لمساهمات صلاح النفيسي يوم الإثنين 30 أيلول (سبتمبر) الجاري في قاعة القصر في فندق هيلتون جدة، حيث يعد ذلك من أهم المزادات المنتظرة نظراً لحجم المساهمة وعدد المساهمين الذي يزيد عن ستة آلاف مساهم.

ويأتي ذلك بعد تولي لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة لمهام تصفية مساهمات صلاح النفيسي، إثر صدور توجيه المقام السامي للجنة بذلك.

ويتميز موقع مساهمة أرض مكة بمساحته الكبيرة التي تبلغ نحو مليون متر مربع، وتقع داخل حدود الحرم، وتبعد عن المسجد الحرام نحو 12 كيلو مترا، وتقع مباشرة على طريق مكة - جدة السريع بطول 800 متر مما يضيف سهولة في الدخول والخروج، مع تكامل في البنية التحتية في المناطق المحيطة بالمخطط، وكذلك الخدمات البلدية.

كما أن أرض المساهمة صدر لها مخطط معتمد للاستخدام السكني والتجاري من قبل أمانة العاصمة المقدسة، الأمر الذي سيزيد من تنافس المستثمرين في الظفر بالفرصة الاستثمارية المميزة.

يذكر أن لجنة المساهمات العقارية قررت الأسبوع الماضي بيع أرض مساهمة (برج بكة) في مكة المكرمة بسعر 19.45 ألف ريال للمتر المربع بقيمة إجمالية قدرها 127.98 مليون ريال لكامل مساحة الأرض لصالح شركة موطن العقارية التي قدمت أعلى سعر للمتر المربع لأرض المساهمة التي تميزت بموقعها في مدخل منطقة الحرم تقاطع طريق أم القرى مع الدائري الثالث.

في حين رفضت اللجنة العرض المقدم لشراء أرض مساهمة التشليح في مدينة جدة لعدم الوصول إلى السعر العادل لقيمة الأرض، وقررت اللجنة الاستمرار في استقبال عروض الشراء المباشر لأرض المساهمة بمساحة تتجاوز 18.600 متر مربع.

وكانت اللجنة قد اعتمدت إقامة عدد من المزادات العلنية خلال الأيام المقبلة لبيع عدد من الأراضي المتبقية في مخططات أراضي المساهمات بمخطط المهندسين في الدلم عصر الأربعاء 5 / 11 / 1434هـ بقاعة فرحتي، ومزاد جوهرة المقبل عصر الإثنين 10 / 11 / 1434هـ بقاعة الفخامة في المجمعة، ومزادين في الجوف بعد عيد الأضحى المبارك.